fbpx
الأطعمة التي تزيد من فرص إنجاب الذكور

الأطعمة التي تزيد من فرص إنجاب الذكور

الكثير من الرجال يرغبون أن تكون بداية نسلهم أن يرزقهم الله بذكر ليكون له سند وعون عند الكبر، وأثبتت كثير من الدراسات أن للتغذية دور كبير في تحديد نوعية الجنين.

من المعروف طبيًا أن تحديد نوع الجنين مرتبط بالحيوان المنوي القادم من الرجل، حيث أن البويضة تحمل كروموسومات أنثوية فقط، أما الحيوان المنوي فقد يحمل كروموسومات أنثوية أو ذكورية، لذلك فإن هناك بعض الأدلة على قدرة أنواع معينة من الأطعمة في زيادة فرص انجاب الذكور.

بالطبع لاشيء في هذا الكون يحدث عكس مشيئة الله “سبحانه وتعالى” فهو الوحيد القادر على أن يهب لمن يشاء إناثًا أو ذكورًا، ولكن ما سنقدمه لك أيها الرجل في هذا المقال، ما يجب أن تتناوله من طعام حتى تزيد من احتمالية إنجاب ذكر.

ماذا تأكل لتنجب ذكراً؟

أثبتت كثير من الدراسات أن هناك أطعمة كثيرة تساعد على إنجاب الذكور مثل الأطعمة الغنية بالدهون، بينما تناول أطعمة تمتلئ بالألياف ودهون قليلة قد تساعد في إنجاب أنثى، هذا بالإضافة إلى:

  1. الموز

تناول ثمرتين من الموز كل يوم به كمية كبيرة من البوتاسيوم التي تساعد على إبقاء الحيوان المنوي نشط وتزيد من فرصة إنجاب ذكر.

  1. الحبوب الكاملة

ينصح بتناول الحبوب الكاملة لأنها تحتوي على عنصر السيلينيوم الذي يزيد من فرص إنجاب الذكور بشكل كبير.

  1. عيش الغراب

إن فطر عيش الغراب من أقوى الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ”د” وبها كمية كبيرة من البوتاسيوم وهما من أهم الأطعمة التي تؤثر في صحة الحيوانات المنوية، مما يجعل منها غذاء مناسب جدا للزوجين اللذين يريدان إنجاب الطفل الذكر.

  1. الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية على كمية كبيرة من فيتامين سي، وهو يعمل على تحسين حركة الحيوانات المنوية وعدم ازدحامها وهو ما يعزز من إنجاب الطفل الذكر. 

  1. النشويات

من الثابت علمياً إن من يتبع نظام غذائي يعتمد على النشويات يزيد من ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، وذلك يزيد من فرص حمل جنين الذكر ومن أهم هذه الأطعمة الأرز والبطاطا.

  1. المأكولات البحرية

إن المأكولات البحرية هي أطعمة مهمة جدا في فرصة الإنجاب عامة، وإنجاب الذكور بصفة خاصة، لأنها تحتوي على عنصر الزنك الذي يساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية للرجل.

  1. الأطعمة المالحة

إن الأطعمة المالحة مثل الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم المتوازن من أهم الطرق لإنجاب الطفل الذكر ويكون ذلك في اللحوم الباردة والبابروني، ولكن ينبغي عدم الإكثار من تناولها لأن ذلك يعمل على ارتفاع ضغط الدم.

  1. الطماطم

تناول الطماطم مفيد جدًا فى الحفاظ على توازن الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم وهي أيضًا تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ”س” الذي يزيد من فرص إنجاب الذكر.

د/ أمين الخولي

دكتور في الصيدلة الاكلينيكية ومدير صيدلية هبة مبروك شعبان

اترك تعليقاً