معلومات خاصة بالعناية بالمرأة وصحتها.

5 واجبات على الرجل القيام بها تجاه زوجته الحامل

مبروك سوف تصبح أب -جملة يحب سماعها الكثير من الرجال- ولكن لتكون أباً ناجحاً عليك ممارسة هذا الشعور فعلياً منذ بداية حمل زوجتك، وطوال فترة الحمل حتى تستقبل مولودك الجديد بين يديك وقد ساهمت مساهمة فعالة في رحلة قدومه إلى هذه الحياة، فزوجتك الحامل تكون في أضعف فترات حياتها خلال فترة الحمل، ووقوفك بجانبها خلال هذه الفترة يشعرها بتحسن كبير نفسياً وجسمانياً، لذلك أقدم إليك عزيزي الوالد المستقبلي أهم 5 واجبات تقوم بها خلال فترة حمل زوجتك.

دور الزوج في حماية زوجته من اكتئاب الحمل

 الكثير من الرجال يعرفون الآن أن أثناء فترة الحمل تتعرض المرأة لاضطرابات هرمونية ونفسية، مما يؤثر على سلوكها. فمن الشائع جدا أن تكون المرأة في فترات الحمل متقلبة المزاج، وتكون تصرفاتها في أحيان كثيرة غير محسوبة وهو ما يطلق عليه…

دليلك الكامل| كيف تعتنين بنفسك بعد الولادة؟

تجد جميع الأمهات الحديثات الولادة أن هنالك الكثير من الأمور التي تدعو للقلق وتشغل التفكير، ولكن أفضل الأمور التي يمكن القيام بها في الأشهر الأولى بعد الولادة هو الإعتناء بنفسك.

متلازمة تكيس المبايض المتعدد |الأسباب والعلاج

متلازمة تكيس المبيض المتعدد هي حالة يمكن أن تسبب عدم انتظام في الدورة الشهرية للنساء، وحب الشباب، أو نمو شعر الوجه، أو فقدان الشعر من الرأس. يمكن أن تسبب هذه الحالة أيضًا صعوبة في الحمل. حوالي 5 إلى 8 في المئة من جميع النساء لديهن متلازمة تكيس المبايض. معظم النساء المصابات بالمرض يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

مشاكل عدم انتظام الدورة الشهرية وكيفية علاجها والوقاية منها

يمكن أن تؤدي اضطرابات الدورة الشهرية إلى تأخر الطمث عند المرأة أو انقطاعه. على الرغم من أن بعض النساء لا يمانعن في فقد الدورة الشهرية، يجب أن تناقش هذه التغييرات دائمًا مع الطبيب المتخصص لأنه يمكن أن يشير إلى ظروف طبية كامنة ويحتمل أن يكون له عواقب صحية طويلة الأجل. يجب على المرأة التي تفوت أكثر من ثلاث دورات (إما على التوالي أو على مدار السنة) الذهاب إلى الطبيب.