وباء كورونا أو كوفيد-19 ينتشر في العديد من دول العالم، ويبحث العلماء له عن علاج أو مصل لمنع الانتشار.

دواء أفيجان “AVIGAN” لعلاج الانفلونزا يصل مصر لبدء التجارب السريرية

أعلنت شركة فوجي فيلم عن بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الخاصة بدواء أفيجان "Avigan"، وذلك على المرضى المصابين بفيروس كورونا "COVID-19"، كما أعلنت عن التزامها بزيادة الإنتاج. وتتضمن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية دراسة فاعلية وسلامة الدواء في الاستخدام لعلاج مرضى كورونا.

دواء إيفرمكتين-Ivermectin أو ايفرزين- دواعي الاستخدام والأضرار

دواء إيفرمكتين "Ivermectin" هو دواء قديم يستخدم لعلاج بعض أنواع الديدان والطفيليات وموضعيًا لعلاج الجرب وقمل الشعر. يشتهر في مصر باسم "إيفرزين" وخاصة الغسول الخاص بقمل الشعر. ظهرت دراسة أجرتها جامعة موناش الأسترالية، أنه قادر على القضاء على فيروس كورونا "كوفيد-19" خلال 48 ساعة، ويعمل العلماء حاليًا على تحديد الجرعة المناسبة لقتل الفيروس عند الاستخدام على الإنسان المصاب.

6 نصائح للتغلب على القلق الناجم عن مرض وباء كورونا

إن الشعور بالحزن أو القلق او الخوف او الارتباك حتى الغضب أثناء الأزمات يعد امرًا طبيعيًا، لذلك فإن شعورك الحالي تجاه انتشار وباء كورونا يعتبر الشعور العام الذي يشعر به الكثير من الناس حول العالم على اختلاف لغتهم و ثقافتهم ومستواهم الاجتماعي.

احذر- دواء بلاكونيل لا يستخدم بدون اشراف طبي كامل

كثر الكلام خلال الفترة الأخيرة عن دواء بلاكونيل وعلاقته بمرض كوفيد-19 الذي يجتاح العالم حاليًا، حيث أجريت بعض الأبحاث التي أثبتت فاعليته في علاج الأعراض المصاحبة للمرض.

دواء كيفزارا “Kevzara” ودوره في علاج كوفيد-19 وتفاصيل الدراسة الحالية

كيفزارا تحتوي على المادة الفعالة " SARILUMAB " وهو أحد العلاجات البيولوجية الذي يستخدم أساسا لعلاج الروماتويد عن طريق غلق مسار انتروليوكين 6 "Interleukin-6".

علاج فيروس كورونا (فافيلافير معتمد وريمديسيفير تحت الاختبار وكلوروكين لتحسين الأعراض)

ينتظر العالم هذه الأيام اللحظة التي يتم فيها الإعلان عن السيطرة على "كوفيد 19" الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي، سواء باكتشاف المصل المضاد له أو الإعلان عن دواء فعال لعلاج المرض.

دليلك الكامل للتعرف على فيروس كورونا المستجد وتصحيح المفاهيم المغلوطة

لا حديث في العالم الآن إلا عن فيروس كورونا المستجد والرعب الذي يسببه انتشاره السريع والزيادة المتواصلة في عدد الوفيات. بدأت القصة في 31 ديسمبر 2019 عندما أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية "WHO" بظهور إصابات متعددة بحالات التهاب رئوي…